بغداد 31°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

فريق بحث روسي: تدخل موسكو في سوريا تجاوز مرحلة الضربات الجوية


الحل السوري – وكالات

أعلن فريق من المدونين الروس، أنهم تمكنوا من تحديد مواقع لجنود روس حاليين أو سابقين في #سوريا، من بينها مواقع قرب #حماه و #حلب و #حمص، في إشارة إلى زيادة التدخل الروسي في سوريا، وتجاوزه لمرحلة الضربات الجوية.

 

وقال الفريق (الذي جمع المعلومات، والمؤلف من مدونين استقصائيين روس)، في تقرير نشرته وكالة رويترز، إنه “بالرغم من عدم امتلاكهم لدليل قاطع الآن، على أن الجنود الروس يشاركون بشكل مباشر في قتال بري في سوريا، إلا أنهم يعتقدون أن الوضع الملاحظ يناقض مزاعم #روسيا”.

وأشار الفريق إلى أن “المعلومات التي جمعوها باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.. تناقض مزاعم المسؤولين الروس بأن جنود روسيا لا يشاركون أو لا يخططون للمشاركة في عمليات برية”.

وكانت الوكالة البريطانية قد ذكرت، الأسبوع الماضي، نقلاً عن مسؤولي أمن ودفاع أمريكيين، أن #موسكو “زادت قواتها في سوريا، من نحو ألفي جندي إلى أربعة آلاف جندي.. وجرى نشر طواقم قاذفات صواريخ وبطاريات مدفعية بعيدة المدى، خارج أربع قواعد يستخدمها الروس”.

وكانت روسيا قد بدأت عملياتها العسكرية الجوية في سوريا، نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي. وتقول روسيا إن عملياتها تستهدف “الإرهابيين” في سوريا. لكن مسؤولين أمريكيين وقادة عسكريين سوريين معارضين يتهمون موسكو باستهداف “المقاتلين المعتدلين” أكثر من عناصر التنظيمات المتشددة.


التعليقات