بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

قوات سوريا الديمقراطية تفرض حصاراً على داعش في عدد من المواقع


جوان علي – القامشلي

فرضت #قوات_سوريا_الديمقراطية طوق دائرياً على 14قرية و12 موقعاً لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، خلال المعارك الدائرة بين الطرفين.

 

وأفاد مصدر إعلامي مقرب من القوات (رفض الكشف عن اسمه)، موقع الحل السوري، بأن قوات سوريا الديمقراطية “قامت بقطع جميع طرق الإمداد، في حين يتواصل القصف بكافة انواع الأسلحة الثقيلة، مع تحليق لطيران #التحالف_الدولي وحوامات الأباتشي في المنطقة”.

وأكد المصدر أن  قوات سوريا الديمقراطية “استهدفت، ظهر اليوم، سيارة مفخخة في قرية البدران، ما أدى إلى تفجيرها بعناصر التنظيم، مخلفة عدداً من القتلى”. مضيفاً أن “القوات دمرت موقعين لداعش في قرية صرين، في حين قصفت طائرات التحالف مخزناً للذخيرة في إحدى الدور بمحيط قرية الصالحية”.

وأشار المصدر إلى أن “تمكّن قوات سوريا الديمقراطية من محاصرة داعش، سيؤدي إلى انهيار قدرات عناصره، وفقدان مستلزمات التفخيخ كسلاح وحيد بات يلجأ إليه”. لافتاً إلى أن الحصيلة الأولية لقتلى داعش على الجبهة الجنوبية والشرقية لمحور مدينة #الحسكة “بلغ 60 قتيلاً، بالإضافة لتدمير مواقع وتحصينات عديدة”، بحسب قوله.

وواصلت القوات حصارها لبلدة الهول، مع وصول قوة منها باتجاه الشرق والجنوب، و”تحرير” ثلاثة قرى جديدة وتلال استراتيجية باتجاه الحدود العراقية، بحسب المصدر ذاته.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد تشكلت منذ حوالي شهر، وتضم في صفوفها عدداً من الفصائل، منها #وحدات_حماية_الشعب، وفصائل أخرى من الجيش الحر.


التعليقات