بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

“خسائر كبيرة” لداعش في مطار دير الزور.. واستعراض عسكري لقواته في البوكمال


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن قوات #النظام_السوري المتواجدة في مطار الدير العسكري، “صدت هجمة جديدة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وكبدته خسائر بشرية كبيرة”.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “التنظيم حاول تفجير سيارة مفخخة بعناصر النظام على جبهة المطار العسكري (المحاذي للمدينة) قرب معمل زنوبيا، لكن الجيش نجح في تفجيرها من بعيد، قبل أن تقترب من عناصره”.

وأضاف الناشط أن “النظام ردّ على محاولة التقدم بإمطار المنطقة (محيط قرية الجفرة الواقعة في الريف الشرقي بمحاذاة المدينة) بشتى أنواع القذائف، ما أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى في صفوف التنظيم”.

وأشار الشامي إلى أن الاشتباكات قرب المطار بين الطرفين “مازالت مستمرة”، مضيفاً أن الجيش النظامي “خسر أيضاً عدداً من مقاتليه، خلال الاشتباكات، منذ فجر الأمس”.

وكان التنظيم المتشدد قد بدأ حملة عسكرية منذ شهرين، بهدف السيطرة على المطار العسكري، والأحياء التي مازالت تحت نفوذ النظام بمحافظة ديرالزور.

وفي سياق مشابه، أفاد المصدر بأن “عشرات العناصر لداعش، قدموا من الأراضي العراقية إلى مدينة #البوكمال (ريف شرقي على الحدود السورية العراقية)، وأقاموا استعراضاً عسكرياً في شارع بغداد مساء الأمس”. مشيراً إلى “احتمالية أن يكون الاستعراض جزءاً من التحضيرات لمعركة المطار”.


التعليقات