بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

خطط لإنتاج 27 مليون برميل نفط في مناطق النظام العام القادم


قالت وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة #النظام_السوري أنها تخطط لإنتاج ما يزيد عن 27.37 مليون برميل من #النفط الثقيل والخفيف والمكثفات العام القادم، منها 15.37 مليون برميل من إنتاج الشركة السورية للنفط، لتلبية حاجة سورية لتنفيذ خطتي التكرير والتصدير للعام 2016.

وبحسب ما ورد في مشروع موازنة الدولة لـ2016 فإن الوزارة تخطط أيضاً لإنتاج 6.039 مليار م3 من #الغاز الطبيعي، و135 ألف طن من الغاز المنزلي، و5.56 مليار م3 من الغاز النظيف خلال العام القادم.

ويشير مشروع الموازنة إلى وجود مساع للتنقيب عن الثروة النفطية واستثمارها والاستمرار في تحسين تجهيزات وآليات نقل وضخ النفط الخام ومشتقاته، واستكمال مشاريع استثمار الثروة الغازية. وكذلك استثمار حقول شمال المنطقة الوسطى، وتطوير مصفاة #بانياس، وإعادة تأهيل مصفاة #حمص، وشراء معدات هندسية وآليات لاستمرارية العمل في المصفاة، وتجديد وحدات تعبئة الغاز ومحطات الضخ.

تضمنت بنود الموازنة العامة إنشاء خزانات جديدة للمشتقات في #دمشق وريفها وحماة واللاذقية، مع متابعة مشاريع الاستبدال والتجديد للمحافظة على العملية الإنتاجية وتطوير وتحسين آلية العمل، علماً بأن مجلس الشعب يناقش اليوم موازنة الوزارة.

يذكر أنه ومع بدء الاحتجاجات في سوريا العام 2011 حيث كان إنتاج البلاد من النفط نحو 370 ألف برميل يومياً تراجع الإنتاج ليصل إلى أدنى مستوى له خلال هذا العام بمعدل 9300 برميل يومياً.


التعليقات