بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

اسرائيل تعترف بعلاقتها مع النصرة في الجولان.. وتطلب ضمانات حول مستقبل النظام


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال لقاء مع الرئيس الأمريكي، إن بلاده تمتلك “علاقة خاصة مع #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، في منطقة الجولان المحتلة”، بحسب ما قالت قناة العربية.

 

حيث قالت العربية، نقلاً عن مصادر أمريكية واسرائيلية “مطلعة على تفاصيل اللقاء” الذي جمع بين #بنيامين_نتنياهو و #باراك_أوباما، إن تل أبيب “تقيم علاقة خاصة مع مجموعات تابعة لجبهة النصرة على الحدود من الجانب السوري (#الجولان).. وهي علاقة لضمان أمن إسرائيل، وليس لتعزيز قدرات جبهة النصرة”، بحسب تعبيره.

وحول الواقع السياسي في سوريا، قال المصدر إن نتنياهو طالب الجانب الأمريكي، بـ “ضمان تمثيل #النظام_السوري الحالي في أي اتفاق لأي حل سياسي محتمل حول سوريا”.

كما اشترط الزعيم الإسرائيلي على أوباما، بحسب العربية، “التنسيق الرسمي الأمريكي- الإيراني، والروسي- الإيراني، لضمان تحديد أنواع وكميات الأسلحة الإيرانية التي قد ترد إلى سوريا، قبيل أو أثناء أي مرحلة انتقالية يمكن التوصل إليها حول سوريا”.

وتجري في فيينا السبت القادم، محادثات بين دول اقليمية ودولية حول الوضع السوري، يشارك فيها وزراء خارجية أمريكا وروسيا وإيران والسعودية وعدد من الدول الأخرى.


التعليقات