بغداد 32°C
دمشق 22°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

غارات إسرائيلية على مواقع لحزب الله قرب مطار دمشق الدولي


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #ريف_مشق، موقع الحل السوري، بأن “طائرات إسرائيلية شنت غارات جوية على مواقع قرب #دمشق، فجر الأمس، استهدفت خلالها مواقع تابعة لـ #حزب_الله اللبناني قرب #مطار_دمشق_الدولي”.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي (من مجموعة المشهد السوري)، إن “طائرات إسرائيلية دخلت جنوب لبنان، ومنه إلى القلمون، ثم حلقت فوق مطار دمشق الدولي، وقصفت نقاطاً عسكرية قرب المطار”. مشيراً إلى أن “الطائرت الإسرائيلية بقيت في السماء السورية نحو نصف ساعة تقريباً، ولا توجد معلومات دقيقة حول طبيعة النقاط المستهدفة، سوى أنها مواقع تابعة لحزب الله”.

وأكدت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري حصول الضربة قرب المطار، حيث نشرت شبكة “دمشق الآن” الإخبارية صوراً لما قالت إنه “الأضرار في المنطقة الحرة بمطار دمشق الدولي، نتيجة اعتداء صهيوني على نقطة قريبة من مطار دمشق الدولي”. مشيرةً إلى أنه “لا يوجد خسائر بشرية نتيجة الاعتداء”.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية، التي نقلت الخبر عن دمشق الآن، إن المسؤولين الإسرائيليين “رفضوا تأكيد أو نفي الخبر عند محاولة التواصل معهم للتعليق على الضربة”.

وكانت #إسرائيل قد نفذت ثلاث غارات جوية (ضد مواقع لحزب الله اللبناني والقوات النظامية والميليشيات غير النظامية الموالية) خلال هذا الشهر فقط، وفق اليبرودي.

حيث قال الناشط إن “الغارات الثلاثة استهدفت مواقع للحزب والنظام في #القلمون حصراً، دمرت خلالها عدد من الأهداف أبرزها مستودع صواريخ سكود تابع للنظام بالقطيفة، ومستودعات ذخيرة (تحتوي على صواريخ أرض أرض) تابعة للحزب في جرود القلمون”.


التعليقات