بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

النظام يزيد ساعات قطع المياه عن دير الزور


زادت مؤسسة مياه الشرب في #دير_الزور التابعة للنظام ساعات تقنين المياه عن الأحياء التابعة لسيطرة النظام وفق ما أعلنت المؤسسة.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية التابعة للنظام أن المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة دير الزور أعلنت عن تخفيض أيام ضخ المياه إلى مدينة دير الزور لتصبح يوم ضخ مقابل يومي انقطاع بدلاً من يوم ضخ ويوم انقطاع.

وتتوزع السيطرة على مدينة دير الزور بين قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية، فيما يفرض الأخير حصاراً خانقاً على أحياء #النظام كحي #الجورة والقصور ما أدى إلى رفع أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية بشكل كبير جداً.

وفي نفس السياق، عزا معاون مدير المؤسسة معاذ علوش التخفيض إلى نقص مادة #المازوت المشغلة لمحركات الضخ التي تستهلك 5700 ليتر مازوت لتشغل 14 ساعة ضخ لمختلف أحياء المدينة.

هذا وتعاني الأحياء المحاصرة بدير الزور قلة توفر مياه الشرب، وتتوفر “بشكل متقطع ولساعات قليلة جداً، ما دفع الأهالي في هذه الأحياء لاستخدام الأوعية لتأمين مياه الشرب من بعض الأماكن التي تكون فيها أكثر قوة، لنقلها لمنازلهم”. وفق شبكة “دير الزور تذبح بصمت”.

وبدأت مشكلة عدم توفر مياه الشرب في هذه الأحياء منذ انقطاع #الكهرباء عن مدينة دير الزور قبل عدة أشهر، “وبسبب عدم توفر الوقود الإضافة إلى عدم توفر مادة الكلور الضرورية لتعقيم المياه في محطات التصفية، فقد ساء معدل قدومها لمنازل المدنيين”.


التعليقات