بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

النظام يعتقل 13 شخصاً في القلمون.. ويعمم أسماء 753 مطلوباً على حواجزه


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، أن حاجز #القطيفة (التابع للنظام السوري)، أوقف 13 شخصاً، بينهم ثلاثة نساء، ليفرج بعد ساعتين عن النساء، وينقل باقي الموقوفين إلى #دمشق.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي (من مجموعة المشهد السوري)، إن حاجز القطيفة (الواقع في القلمون الشرقي، على اتستراد دمشق – حمص الدولي)، “نقل جميع الشبان والرجال الموقوفين، إلى فرعي الخطيب وفلسطين بالعاصمة دمشق”.

وفي سياق متصل، قال اليبرودي إن #النظام_السوري، “عمم، منذ يومين، أسماء 753 مطلوباً من مدينة #يبرود، على حواجزه الواقعة في دمشق وريفها”. لافتاً إلى أن من بين المطلوبين، “538 شخصاً متخلفاً عن الخدمة الإلزامية، و215 شخصاً آخرين (84 امرأة و131 شاب ورجل) يتهمهم النظام بقضايا إرهاب”.

وكان النظام قد شن حملات اعتقال في مناطق سيطرته بالقلمون، الشهر الماضي، “أغلبها تركز على مدينتي #النبك ويبرود، للبحث عن المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والمتهمين بقضايا إرهاب”.

حيث أوضح الناشط أن قوات النظام “نفذت عدداً من المداهمات في المدينتين، بحثاً عن المطلوبين، لكنهم كانوا قد تركوا بيوتهم، ما دفع النظام إلى اعتقال عائلاتهم بأكملها، بهدف الضغط عليهم”.

ويسيطر النظام السوري على معظم أراضي القلمون الغربي، باستثناء #وادي_بردى و #الزبداني (الخاضعة لهدنة) وأجزاء من الجرود، بينما تقع كامل أراضي القلمون الشرقي تحت سيطرة المعارضة (معظمها تشهد هدنة).


التعليقات