قفز سعر غرام #الذهب في #سوريا إلى 1300 ليرة للغرام عيار 21 بزيادة قدرها 100 #ليرة عن سعر الغرام الأربعاء 11 تشرين الثاني، فيما سجل الغرام عيار 18 قيراط 9686 ليرة.

ويواصل الذهب الارتفاع بدفع من أسعار الدولار في #السوق_السوداء حيث سجل سعر #الدولار 379 ليرة للمبيع في أسواق دمشق مرتفعاً من 366 ليرة بعد آخر عملية تدخل أجراها المركزي السوري.

عالمياً، تراجع الذهب في التعاملات الاسيوية اليوم الجمعة 13 تشرين الثاني مقترباً من أدنى مستوياته في حوالي ستة أعوام مع تزايد المراهنات على أن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة الشهر القادم وانسحاب المستثمرين من الصناديق المدعومة بالمعدن النفيس، وفق رويترز.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% الي 1082.60 دولار للأونصة متجها لتسجيل رابع هبوط أسبوعي على التوالي.

أما أسعار #النفط فانخفضت نحو 4% يوم الخميس 12 تشرين الثاني، ليتسارع انحدار قد يدفعها لاختبار أدنى مستوياتها في ست سنوات ونصف وسط قلق المتعاملين من استمرار ارتفاع المخزونات الأمريكية والتوقعات المتشائمة للعام القادم.

ونزل خام #برنت القياسي عن 45 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ آب في انخفاض هو السادس على مدى سبعة أيام خسر فيها أكثر من ستة دولارات بما يعادل 12% الأمر الذي أربك المتعاملين الذين ظنوا أن السعر بلغ القاع بالفعل هذا العام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة