بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020

مقتل أبرز قياديي داعش في حمص قرب تدمر


الحل السوري – خاص

أكد مكتب تنسيقية #تدمر الإعلامي، في حديث لموقع #الحل_السوري، مقتل “أهم قياديي تنظيم الدولة الإسلامية ( #داعش ) بمحافظة #حمص”، في معارك قرب تدمر، الأسبوع الماضي.

 

وقال المكتب الإعلامي، إن “القيادي المعروف باسم الحج حسن السلفي، قتل مطلع الأسبوع الماضي، في معارك دارت بين تنظيم داعش، وقوات النظام السوري بمنطقة الدوة قرب تدمر”.

وقال المصدر إن “السلفي هو بدوي من عشيرة الفواعرة، وكان من أوائل حملة السلاح في محافظة حمص، ومعروف لجميع الأهالي بأنه شخص إجرامي جداً، كرّس منصبه في التنظيم لقتال المعارضة السورية”. بحسب تعبيره.

وأضاف، “فقد بدأ القيادي نشاطه العسكري بالالتحاق بالجيش الحر، ثم انضم إلى جبهة النصرة، ومنها إلى داعش، وتسلّم حينها مهمة قتال الصحوات (لقب يطلق على معارضي التنظيمات المتشددة من المعارضة بسوريا والعراق) في منطقة ريف حمص والقلمون الشرقي، بعد أن رفض استلام منصب والي حمص، للتركيز على المهمات القتالية بدلاً عن الإدارية”.

وحول نشاطات السلفي قبل انضمامه لداعش، قال المكتب الإعلامي إن القيادي “ذبح عسكرياً من النظام على أحد الحواجز بالسيف، كما استخدم تكتيك السيارات المفخخة قبل ظهور داعش أو حتى جبهة النصرة”. وأثناء وجوده مع جبهة النصرة، “قام بعدة عمليات خطف بحق صحفيين في مناطق الشمال السوري، من بينها عملية خطف لشخصين يحملان الجنسية الإيطالية”.


التعليقات