بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

مقتل منفذ إعدامات داعش الأبرز بغارة للتحالف الدولي


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #الرقة، موقع #الحل_السوري، بأن طائرات التحالف الدولي، استهدفت سيارة قالت الولايات المتحدة إنها تقل “#الجهادي_جون”، في غارة ليلة نفذتها طائرة بدون طيار، على شارع بجانب مقر المحكمة الإسلامية.

 

واشتهر الجهادي جون (يعتقد أن اسمه الحقيقي هو محمد جاسم الإموازي)، بتنفيذ عمليات الإعدام لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من بينها عملية إعدام الأمريكي جيمس فولي، وبحسب مصادر صحفية غربية، فإن “جون ينحدر من أصل كويتي، ونشأ في #بريطانيا ويحمل جنسيتها”.

وقال محمد الصالح (الناطق باسم #حملة_الرقة_تذبح_بصمت)، إن الحملة لم تستطع بشكل مستقل أن تؤكد هوية الشخص داخل السيارة، لكنه شدد على أنه “بناءً على حجم التفجير، فمن المستحيل أن يكون الأشخاص المستهدفون في الغارة، مازالوا على قيد الحياة”.

وأضاف المصدر إن “الغارة نتج عنها انفجار ضخم جداً (ظن النشطاء في البداية أن السيارة المستهدفة تحمل المتفجرات لشدة عنف التفجير)، فرض بعدها التنظيم طوقاً أمنياً حول المنطقة، ومنع الناس من الاقتراب”.

وأشار الصالح إلى أن التنظيم كان قد عمّم في السابق منع تسيير سيارات التنظيم بالرقة على الطرقات العريضة والرئيسية والالتزام بالشوارع الضيفة تفادياً لمثل هذه الهجمات، لكن رغم ذلك، فإن “السيارة المستهدفة كانت تسير في شارع يعد من أعرض الشوارع في مدينة الرقة”. بحسب تعبيره.


التعليقات