بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

140 قتيلاً بهجمات في العاصمة الفرنسية.. وإدانة عربية ودولية


الحل السوري – وكالات

قال مسؤول في مجلس مدينة #باريس فجر اليوم السبت في تصريح نقلته #رويترز، إن عدد الأشخاص الذين قتلوا في قاعة باتكلان وسط باريس قد وصل إلى 100 شخص، بالإضافة إلى نحو 40 آخرين سقطوا في هجمات أخرى بأماكن متفرقة بالعاصمة.

 

حيث شهدت العاصمة الفرنسية أمس، هجمات نفذها مسلحون ومفجِّرون، استهدفوا من خلالها مطاعم وحانات وقاعة للموسيقى، تشهد ازدحاماً في ليلة عطلة نهاية الأسبوع.

وتعرض مركز فنون باتاكلون لهجوم احتجز خلاله رهائن، وتعرض مطعم لوكارلون ومطعم لو بتيت كامبودج ولا بيل ايكوييب إلى هجمات بالأسلحة النارية، بالإضافة إلى حدوث تفجير انتحاري قرب ستاد دي فرانس حيث كانت تجري مباراة حضرها الرئيس الفرنسي، وبحسب الشرطة الفرنسية فإنه “تم قتل كافة المهاجمين في الاعتداءات”.

وقال الرئيس الفرنسي في وقت متأخر من مساء الأمس، في كلمة نقلتها المحطات التلفزيونية الفرنسية والعالمية، إن الهجوم الذي تعرضت له باريس، هو “إرهابي، وغير مسبوق”، وأعلن خلال الكلمة أن الحكومة قررت إعلان حالة الطوارئ بالعاصمة، وإغلاق كافة الحدود الفرنسية.

وأدانت روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا الهجمات، في رسائل بعثتها إلى الرئيس الفرنسي (فرانسوا #أولاند). كما قامت #مصر ودول خليجية من بينها #الإمارات و #السعودية وقطر والكويت بإرسال التعازي إلى الحكومة والشعب الفرنسي عبر بيانات صدرت في وقت مبكر من صباح اليوم.


التعليقات