بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020

القوات الديمقراطية : تحرير 1400 كلم2 وقتل حوالي 500 إرهابي حصيلة حملتنا على داعش


جوان علي – القامشلي

أعلنت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم، الحصيلة النهائية لحملة تحرير الريف الجنوبي لـ #الحسكة التي بدأت، في ال30-10-2015، في مؤتمر صحفي عقدته في بلدة الهول.

وقالت القوات في المؤتمر ” أن أحد أهدافها هو توحيد كافة الفصائل الديمقراطية المقاتلة في الساحة السورية، التي تمثل التوجه الحقيقي للثورة، وتوحيد جميع مكونات الشعب السوري من أكراد وتركمان وعرب وسريان وآشوريين, والعمل على بناء #سوريا ديمقراطية تعددية”.

 

أما عن النتائج التي حققتها الحملة فقد أكدت القيادة العامة أن قواتها قامت ” بتحرير1400 كيلو مترمربع”، منها “مركز ناحية #الهول و 196 قرية وعشرات المزارع، من ضمنها المراكز الأساسية لتنظيم (#داعش) كـ بحرة الخاتونية وأم حجيرة وصوامع الهول ومزرعة الهول وحقل تشرين ومخيم اللاجئين.

كما أوضح البيان الذي تلاه العقيد طلال السلو، أن عدد قتلى التنظيم وصل إلى 493 قتيلاً، مع “وجود 112 جثة بين يدي القوات”.

ولفت البيان أن داعش لجأ إلى استخدام “قذائف كيماوية وعنقودية محرمة دولياً، بالقرب من بحيرة الخاتونية”.

واستولت القوات على “كميات كبيرة من الذخيرة، وعدد من الآليات في “تحرير الهول”، بالمقابل فقدت  33 مقاتلاً و 4 مدنيين، في قرية العطشانة التي تعرضت لهجوم انتحاري قبل مدة، كما أصيب 53 مقاتلاً منذ بد الحملة، حسب البيان.

وقبل أن تختم القيادة العامة بيانها بتأكيد عزمها على ” تحرير الريف الجنوبي للحسكة كاملا ًكمرحلة أولى قبل الانطلاق إلى مراحل التحرير اللاحقة ” عزّت الشعب الفرنسي، بعد الهجوم الذي تعرضت له العاصمة #باريس أول أمس.


التعليقات