بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

داعش يعتقل عناصر سابقين في الحر.. ويجلد رجلاً لهجومه على عنصر بالحسبة


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، شن حملة اعتقالات في #البوكمال، استهدف خلالها مقاتلين سابقين في المعارضة السورية، كما جلد مدنياً تهجّم على عناصره، وجلده ثمانين جلدة.

 

وقال الناشط جاد الحسين (عضو في حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “جهاز الأمن التابع للتنظيم، شن حملة اعتقالات واسعة، بحق مقاتلين سابقين في #الجيش_الحر والفصائل الأخرى المقاتلة بديرالزور”.مشيراً إلى أن هذه الاعتقالات “جزء من سلسلة بدأت منذ فترة، طالت عدداً من عناصر الجيش الحر السابقين، المنتشرين في كامل ريف ديرالزور الشرقي، وخصوصاً في بلدة بقرص”.

وفي سياق مشابه، قال الناشط إن التنظيم المتشدد، “اعتقل أحد المدنيين في البوكمال، بتهمة التعدي على عنصر في جهاز الحسبة (شرطة داعش)، وجلده ثمانين جلدة”.

وأوضح المصدر أن الرجل المعتقل “هو مالك لعقار تجاري في سوق المدينة، وكان أحد عناصر الحسبة قد قدم إلى محله لاعتقاله، بتهمة حلاقة الذقن (داعش يمنع حلاقة الذقن للرجل)، فقاوم الرجل الاعتقال، وضرب عنصر الحسبة على وجهه، وكسر أسنانه”.

ويسيطر داعش على كامل ريف ديرالزور، وأجزاء واسعة من المدينة، بينما تقع بعض أحياء المدينة والمطار العسكري (المحاذي لها) تحت نفوذ النظام السوري.


التعليقات