بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

درعا: لواء شهداء اليرموك ينعى قائده العام ويعين بديلاً عنه


محمد عمر – درعا

نعى #لواء_شهداء_اليرموك (المتهم بمبايعة تنظيم #داعش)، أمس، قائده العام (محمد البريدي – الملقب بـ”الخال”)، الذي قُتل بعملية نفذها عناصر من #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، في بلدة جملة بريف #درعا الغربي.

ونشر المكتب الإعلامي للواء بياناً على صفحته بالفيسبوك، نعى فيه قائده العام مع مجموعة من قيادات اللواء، دون ذكر أي تفاصيل أخرى، وأصدر لاحقاً بياناً آخر يقضي بتعيين أبو عبيدة قحطان قائداً جديداً لشهداء اليرموك.

يُشار إلى أن أبو عبيدة قحطان هو فلسطيني أردني، ومن المؤسسين للواء شهداء اليرموك، كان يشغل منصب الشرعي العام للواء ونائب قائده، وتعرض قبل أشهر لمحاولة اغتيال من قبل جبهة النصرة.

وفي ذات السياق، أصدرت جبهة النصرة بياناً تتبنى فيه عملية قتل قيادات شهداء اليرموك في عملية وصفتها بـ”الانغماسية”، حيث اقتحم ثلاثة من عناصرها الانتحاريين اجتماعاً لقيادات شهداء اليرموك، فجرّ اثنان نفسمها، بينما ألُقي القبض على الانتحاري الثالث، أثناء محاولته تفجير نفسه داخل مشفى الشجرة الميداني.

كما أصدر جيش الفتح، بقيادة جبهة النصرة، بياناً يُطالب فيه عناصر شهداء اليرموك بتسليم أنفسهم وأسلحتهم خلال 24 ساعة “حقناً للدماء”، وفقاً للبيان.


التعليقات