بغداد 15°C
دمشق 9°C
الجمعة 4 ديسمبر 2020

طائرات روسية تدخل سماء لبنان.. وتقصف مواقع قرب مخيمات اللاجئين


الحل السوري – خاص

أفاد مصادر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن طائرات روسية حربية ومروحية، شنت عدة غارات قرب الحدود السورية اللبنانية، وقصفت مواقع قريبة من مخيمات اللاجئين، ومواقع أخرى تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، والمعارضة السورية.

 

وقال الناشط الإعلامي أحمد اليبرودي (من مجموعة المشهد السوري)، إن “طائرات روسية مروحية، اجتازت الحدود السورية اللبنانية، وقصفت مواقع قرب مخيمات #اللاجئين في جرود #عرسال، ومواقع أخرى لمقاتلي المعارضة السورية، على بعد بضعة كيلو مترات من المخيمات”.

وأضاف الناشط أن “الطائرات المروحية ذاتها، قصفت مواقع تابعة لتنظيم داعش، من السماء السورية قرب الحدود. حيث استهدفت نقاطاً للتنظيم المتشدد في جرود #قارة، ما أدى إلى دمار بعض السيارات”.

وفي السياق ذاته، قال اليبرودي إن “الطائرات الحربية الروسية، شنت عدداً من الغارات على مناطق تابعة للجيش الحر في القلمون الشرقي، حيث ضربت صواريخ موجهة استهدفت مقرات #جيش_أسود_الشرقية في منطقة البترا”.

وقال مدير المكتب الإعلامي التابع لأسود الشرقية، في حديث لموقع الحل السوري، إن “الطائرات الروسية نفذت ثلاث غارات على مقرات الجيش، لكنها لم تصب أيّاً من المقاتلين بأذى”.

وكان جيش أسود الشرقية قد تم تشكيله من قبل مقاتلين في #دير_الزور، بعد سيطرة داعش على محافظتهم، فانتقلوا إلى منطقة القلمون، وتركز نشاطهم على محاربة التنظيم.


التعليقات