بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

واشنطن ترسل السلاح إلى معارضين مناهضين لداعش شمال سوريا


الحل السوري – خاص

نقلت وكالة رويترز، عن مسؤول أمريكي، أن #واشنطن “سلمت دفعة جديدة من الذخيرة لمقاتلين من التحالف العربي السوري، الذي يحارب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) شمال سوريا”.

 

وكانت الولايات المتحدة قد ألقت نحو 50 طناً من السلاح منذ نحو شهر، فوق بلدة عين عيسى في محافظة #الرقة (الخاضعة لسيطرة لواء ثوار الرقة وقوات مشتركة مناهضة لداعش)، وفق نشطاء حملة #الرقة_تذبح_بصمت.

ويتألف “التحالف العربي السوري” من عدة فصائل، تقاتل إلى جانب #وحدات_حماية_الشعب والمرأة الكوردية ضد داعش شمال #سوريا. ومن أبرز الفصائل المشاركة في التحالف: جبهة ثوار الرقة (لواء ثوار الرقة وجيش العشائر)، وجيش الثوار وقوات الصناديد وجيش التحرير.

ورفض مدير المكتب الإعلامي لجبهة ثوار الرقة، في اتصال مع موقع الحل السوري، التعليق على موضوع الأسلحة، لكنه أكد أن “الجبهة أصبحت في المراحل الأخيرة من التجهيز للمعركة الحاسمة مع داعش، التي ستؤدي إلى إخراجه من محافظة الرقة”، بحسب تعبيره.

وقالت رويترز، نقلاً عن المسؤول الأمريكي (الذي لم تسمّه)، إنه لا يوجد معلومات حول الجهة التي نقلت الذخيرة إلى سوريا، لكنه أكد أن “القوات الأمريكية ليست الجهة التي أدخلتها”.


التعليقات