بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

35 قتيلاً لقوات النظام في ريف حلب الجنوبي


عدنان الحسين – حلب

قتل عشرات العناصر من قوات النظام والمليشيات المياندة له، اليوم الاثنين، على أيدي مقاتلي المعارضة، أثناء محاولتهم التقدم باتجاه أوتستراد #حلب الدولي.

وأفاد مدير مركز السفيرة الإخباري، موقع الحل السوري، بأن #قوات_المعارضة قتلت 35 عنصراً من قوات النظام وميليشيات (عراقية وإيرانية) مساندة لها، خلال مواجهات دارت بين الطرفين، إثر محاولة الأخيرة التقدم باتجاه الطريق الدولي من محاور قرى تل حدية ورسم الصهاريج وتل الهضبة بريف حلب الجنوبي.

 

وأضاف المصدر أن مقاتلي المعارضة دمروا 3 عربات مصفحة ودبابة، واستولوا على 4 مصفحات روسية حديثة من طراز “همر”، إضافة لمدفع هاون وأسلحة فردية من عتاد #قوات_النظام.

من جانبها أعلنت حركة #أحرار_الشام الإسلامية، مقتل عشرة من عناصرها وجرح آخرين أثناء صدها لهجوم قوات النظام على قرية رسم الصهاريج.

وتسعى قوات النظام للتقدم باتجاه اتستراد حلب – دمشق الدولي، بهدف الوصول لبلدتي كفريا والفوعة (المواليتين) وتطويق المعارضة في الشمال السوري.

في سياق منفصل، شن طيران النظام الحربي عشرات الغارات، على بلدتي الزربة وخان طومان وقرى الريف الجنوبي التي تشهد اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام.


التعليقات