بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

البوكمال: داعش يعتقل أمير الحسبة… ونشطاء يرفعون علم الثورة “تحدياً للتنظيم”


الحل السوري – خاص

أكد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، لموقع الحل السوري، أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، اعتقل أمير جهاز #الحسبة (الشرطة) في مدينة #البوكمال، “بعد أن اتهمه بمحاولة الهروب”.

 

وقال الناشط جاد الحسين (عضو في حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “التنظيم اعتقل أبو هريرة السعودي (أمير الحسبة)، في مدينة البوكمال، بعد أن حاول الانشقاق والخروج من مناطق داعش.. لكن التنظيم المتشدد نشر رواية مختلفة، وهي أن السعودي قبض عليه أثناء ممارسة فعل قوم لوط “.

وأشار الحسين إلى أن الرواية التي نشرها التنظيم حول حيثيات الاعتقال هي “ملفقة ومزورة”، وسببها هو “حاجة داعش لمبرر لرجم الرجل المقبوض عليه قريباً”، بحسب قوله.

وقال المصدر إنها “ليست محاولة الانشقاق الأولى لسعوديين في التنظيم بالبوكمال، فقد حاول أحد عناصر داعش، منذ فترة خمسة أشهر، التواصل مع نشطاء في الحملة، لمساعدته وأصدقائه (من السعودية) في الخروج من مناطق داعش والانشقاق”، بحسب تعبيره.

وفي سياق متصل “رفع نشطاء معارضون، أمس، في مدينتي البوكمال و #موحسن (ريف شرقي) علم الثورة السورية، كمحاولة لـتحدي التنظيم داخل مناطق نفوذه”، وفق الناشط.

حيث قال الحسين، إن داعش كان قد نفذ عدة اعتقالات في مناطق الريف الشرقي لمقاتلين سابقين في الجيش الحر، مضيفاً أن “أهمية رفع العلم الآن، هي نشر الخوف في صفوف عناصر التنظيم، والتأكيد لهم أن عناصر المعارضة مازالوا موجودين”.

ويسيطر داعش على أجزاء من مدينة ديرالزور وكامل الريف الشرقي والغربي، بينما يقع المطار العسكري وبعض أحياء المدينة تحت نفوذ النظام السوري.


التعليقات