بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

الجبهة الجنوبية تطلق مشروع الإدارة المدنية في مناطق سيطرتها


أطلقت الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر مشروع الإدارة المدنية للمناطق الخاضعة تحت سيطرتها جنوب #سوريا ضمن خطة متكاملة لتحقيق استقلالية وتأمين متطلبات الإدارة المدنية بجميع أشكالها “الطبية – الإغاثية – التعليمية وغيرها”.

ووفق شبكة شام الإخبارية، أكد المسؤول العام عن الإدارة المدنية أبو حمزة النعيمي، أن المشروع عبارة عن بناء مؤسساتي بهيكلية منظمة سيتم العمل عليه لإعادة الأمن والاستقرار للجبهة الجنوبية بعد طرد قوات النظام من أماكن واسعة فيها، وإعادة تأهيل البنية التحتية في المنطقة.

وأضاف النعيمي بأن تنسيقاً متكاملاً بين قوى وفعاليات الجبهة الجنوبية ضمن رؤية وتوجيهات يتم لإعادة الاستقرار للمنطقة وتضم قطاعات الصحة والخدمات والتعليم والإغاثة.

وأكد النعيمي أن تضرر المرافق العامة يحول دون إغاثة بعض المناطق بالخدمات الأساسية، إلا أن الإدارة المدنية ستقوم بتلافي هذه العراقيل بشكل تدريجي خلال الفترة الحالية والقادمة، مشيراً إلى أنه تم البدء بتنفيذ بعض المشاريع في محافظة #درعا مثل، مشروع المواصلات، ومشاريع الصحة واللقاحات المجانية للأطفال، ودعم مدارس الأطفال.

ولفت النعيمي إلى أن المشروع يعاني من صعوبات أبرزها الأعداد الكبيرة من الأسر التي تحتاج للمساعدة بشكل مستمر ودوري في مختلف المناطق، نتيجة الوضع الذي يعيشه الشعب السوري، حيث يتم التدخل فقط للحالات الأكثر تضرراً، وكذلك عدم وجود رصيد استراتيجي في مستودعات المنظمة ما يعرقل التدخل في حالات الضرورة.


التعليقات