بغداد 27°C
دمشق 35°C
الأربعاء 30 سبتمبر 2020

يبرود: حزب الله يعتقل 3 نساء بعد ضربهنّ بتهمة “تصوير مقراته”


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن #حزب_الله اللبناني، اعتقل 3 نساء في #يبرود، “بعد ضربهن بشكل مبرح، لاعتقاده أنهن كنّ يصورن المقرات العسكرية التابعة له”.
وقال الناشط أحمد اليبرودي (من مجموعة المشهد السوري)، إن حزب الله اللبناني “داهم منزلاً في حي القاعة بيبرود (قلمون غربي)، واعتقل امرأتين وفتاة، وضربهما بشكل مبرح أمام أهالي الحي، بتهمة تصوير المقرات العسكرية والتواصل مع الإرهابيين”. مشيراً إلى أن “عناصر الحزب أخذوا النساء المعتقلات إلى جهة مجهولة، دون معرفة أي شيء عن مصيرهن”.

ولفت اليبرودي إلى أن المعتقلات، “كنّ غائبات عن مدينتهن، لأكثر من عام ونصف، وعُدن إليها، أمس، لتفقد المنزل، ولأنهنّ كنّ يصورن الأضرار الحاصلة له، اتهمهن الحزب بالتعاون مع الإرهابيين”.

وقال المصدر إن مجموع الاعتقالات التي نفذها حزب الله اللبناني وقوات #النظام_السوري في مناطق القلمون (الخاضعة لسيطرتهما) وصلت إلى نحو “300 حادثة اعتقال، من بينها 200 حالة تقريباً نفذها الحزب”. مضيفاً أن “نصف المعتقلين تقريباً أفرج عنهم، وخصوصاً الذين كانوا لدى الحزب (في سجون تحت الأرض)، بالإضافة إلى وجود الكثير من حالات الموت تحت التعذيب، جميعها بحق أشخاص موجودين في سجون النظام، من بينهم 20 شخصاً من يبرود فقط”.


التعليقات