بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

الضربات الفرنسية على الرقة ترفع أسعار النفط عالمياً


ارتفعت أسعار #النفط عالمياً بعد ارتفاع مستوى الضربات الجوية الفرنسية على #الرقة ضد الدولة الاسلامية (داعش) والتي أعلنت مسؤوليتها عن سلسلة من الهجمات المنسقة في #باريس والتي راح ضحيتها أكثر من 130 شخصاً.

وفي بورصة العقود الآجلة في لندن، ارتفع خام #برنت تسليم كانون الثاني بنسبة 34 سنتاً، أو مايعادل 0.75٪، ليتداول عند 44.81 دولار للبرميل خلال التداولات الأوروبية الصباحية الاثنين 16 تشرين الثاني، وفق بيانات موقع investing.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان “إنّ الضربات الجوية التي نفذتها طائرات فرنسية وطائرات حربية أخرى أوقعت ما لا يقل عن 33 من عناصر الدولة الإسلامية بمدينة الرقة السورية معقل التنظيم خلال الأيام الثلاثة الماضية”.

وفي نفس السياق، ارتفعت أسعار النفط الأربعاء إثر تقارير عن تراجع المخزونات وزيادة نشاط المصافي، لكن محللين قالوا إنّ السوق ستظل تحت ضغط لنهاية السنة وفي 2016.

وقال معهد البترول الأمريكي لرويترز: إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة تراجعت 482 ألف برميل يومياً لأسباب منها زيادة استهلاك مصافي التكرير.

وساعد ذلك عقد أقرب استحقاق للخام الأمريكي ليرتفع نحو نصف دولار إلى 41.13 دولار للبرميل، لكن المكاسب جاءت بعد تراجع أكثر من #دولار في الجلسة السابقة.


التعليقات