بغداد 32°C
دمشق 22°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

الهلال الأحمر التركي يوزّع مساعدات غذائية في ريف إدلب


أرسلت منظمة الهلال الأحمر التركي آلاف الأطنان من المساعدات الغذائية، إلى جانب آلاف الخيم العائلية للنازحين الفارين من القصف #الروسي في المناطق الحدودية بين #سوريا و #تركيا.

ووصلت مساعدات الهلال الأحمر التركي، عبر معبر باب الهوى في ريف إدلب، بواسطة قافلة مكونة من 7 شاحنات، فرغت حمولتها بمستودعات ليتم توزيعها عبر جمعية محلية للنازحين، حسب شبكة شام الإخبارية.

وأوضح مدير مساعدات الحدود في الهلال الأحمر التركي قادر أق غوندوز، أنّ المنظمة قدّمت نحو مئة ألف لتر من الحليب للنازحين السوريين، وأن المساعدات تشمل كل ما يلزم النازحين.

وبيّن غوندوز أن المنظمة تقوم بتقييم الاحتياجات، وتحويل الدعم، الذي يحصلون عليه من المتبرعين لسد حاجات السوريين، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر التركي كان له دور أساسي في إيصال المساعدات للسوريين خلال السنوات الماضية، متعهداً بمواصلة جهودهم طالما أن هناك محتاجين.

بدوره أشار رئيس جمعية أهل البلد الخيرية المتعاونة مع الهلال الأحمر التركي رضوان عنكير، إلى أن المنظمة تكفّلت بتقديم الخيم للمخيمات الجديدة، التي أُقيمت حديثاً، أو تلك التي ما تزال قيد الإنشاء، لافتاً إلى أن بناء المخيمات الجديدة جاء بعد تكثيف #القصف الروسي على مناطق سيطرة المعارضة، حيث أجبر عشرات الآلاف من #السوريين على النزوح من مدنهم وبلداتهم وقراهم.

ويغطي الهلال الأحمر التركي احتياجات نحو 30 مخيماً جديداً وقديما من مادة الحليب، ووفق عنكير “أنه من أكثر المنظمات تقديماً للمساعدات إلى النازحين في المنطقة وحتى من السكان المحتاجين من غير النازحين”.


التعليقات