بغداد 32°C
دمشق 24°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

بريطانيا تستقبل أول دفعة من اللاجئين السوريين


وصلت إلى مطار غلاسكو باسكتلندا طائرة على متنها نحو 100 لاجىء #سوري، قالت بريطانيا أنهم الدفعة الأولى من بين 20 ألفاً أبدت الحكومة استعدادها لاستقبالهم على مدى السنوات الخمس المقبلة، على أن يصل ألف لاجىء منها بحلول عيد الميلاد.

مصادر إعلامية بريطانية ذكرت أن اللاجئين الواصلين سيتم نقلهم مباشرة إلى منازل جهزت لهم وسط ترحيب كبير من السلطات المحلية في #اسكتلندا، على أن يتم توزيع الدفعات التالية على عموم مناطق المملكة المتحدة.

وتقوم الحكومة البريطانية باختيار #اللاجئين مباشرة من المخيمات في #لبنان و #الأردن، حيث ترى أن هذه الطريقة أكثر نجاعة وعدلاً في تأمين المأوى للأشخاص الأكثر احتياجاً إلى الأمان.

وكتب الإعلامي السوري، وائل التميمي، على صفحته في “فيسبوك” أن هذه الخطوة تكتسب أهمية رمزية كبيرة خصوصاً بعد هجمات باريس التي أدت إلى تصاعد الشعور العدائي الرافض لاستقبال السوريين، وفق ما ذكر موقع اقتصاد السوري.

يشار إلى أن وسائل الإعلام البريطانية غطت وصول الطائرة التي تحمل اللاجئين السوريين، على الهواء مباشرة.

وفي سياق متصل، بلغ عدد طالبي اللجوء السوريين في أوروبا لغاية تشرين الأول الماضي حوالي 428.735 شخص، وهم يشكلون نسبة 10% فقط ممن فروا من الحرب الدائرة في #سوريا، وتستضيف #ألمانيا وصربيا نسبة 43% منهم، وفق بيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

يذكر أن معظم المهاجرين السوريين إلى أوروبا يأتون من داخل سوريا وليس من دول الجوار، وهناك 1.2 مليون لاجئ #سوري مسجلين لدى المفوضية في لبنان وحدها ليصبح الآن 1.078 مليوناً.


التعليقات