بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

بهدف الرد على “هجمات محتملة” لداعش: مناورات عسكرية لإيران في أراضيها


الحل السوري – وكالات

أعلنت #إيران عن بدئها لمناورات عسكرية داخل أراضيها، لـ”الرد على هجمات محتملة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) ومجموعات مسلحة أخرى”.

 

وقال الجنرال أمير رضا أزربان (القائد العسكري لإقليم خوراسان)، في تصريح نقلته وكالة فرانس برس، إن “أحد أهداف المناورات، هو التدرب وإعادة النظر في أساليب ووسائل مواجهة تحركات المجموعات الإرهابية على الحدود”.

وقالت الوكالة الفرنسية، إن المناورات التي تجريها #طهران “ستستمر لمدة يومين، بمشاركة عدد كبير من مختلف وحدات الجيش، مع دبابات ومروحيات وطائرات”.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية بدورها، أن الرئيس (#فرانسوا_هولاند) أجرى اتصالاً مع نظيره الإيراني (#حسن_روحاني)، أمس الثلاثاء، شدد خلاله الطرفان على “الأهمية الحيوية للتصدي بكل قواهما لداعش والإرهاب”.

وكان قائد جيش البر الإيراني (أحمد رضا بوردستان) قد أكد، في تصريح سابق، أن بلاده “سترد بعنف” في حال اقترب مقاتلو تنظيم داعش أقل من 40 كم عن الحدود الإيرانية.

حيث قال الجنرال الإيراني، إن “تهديدات داعش ليست جديدة، ففي حزيران (يونيو) حددنا خطاً أحمر يبعد 40 كم عن حدودنا، عندما وصل مقاتلو داعش إلى ديالى (قرب الحدود الإيرانية)، ونعرف أيضاً أن التنظيم موجود شال أفغانستان (شرق إيران)، ويريد الاقتراب من حدودنا”.


التعليقات