بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

صواريخ تستهدف مواقع داعش كتب عليها “من باريس مع الحب”


تداولت صحف أمريكية وبريطانية صوراً للصواريخ التي تطلقها #الولايات_المتحدة على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، كتب عليها عبارة “من باريس مع الحب”، المقتبسة من عنوان فيلم، في إشارة إلى الانتقام من هجوم #باريس (الذي نفذه داعش وراح ضحيته أكثر من 130 قتيلاً).

“من باريس مع الحب” هو عنوان لفيلم أمريكي، تدور أحداثه في باريس، من بطولة جون ترافولتا، وإخراج بيير موريل، كان قد تم عرضه لأول مرة في شباط (فبراير) عام 2010.

وقالت صحيفة الواشنطن، بوست رداً على المشككين في صحة الصورة، إن مؤرخين عسكريين يؤكدون أن طريقة الكتابة على الصواريخ المتجهة للخصم، هي تقليد أمريكي قديم، استخدمته الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية، وحرب كوريا.

كما كان الجيش الأردني، وزملاء الطيار #معاذ_الكساسبة (الذي قتل على يد داعش حرقاً بعد سقوط طائرته المحاربة للتنظيم فوق سوريا)، قد كتبوا “انتقاماً لزميلهم”، على صواريخ ألقتها الطائرات الأردنية فوق مواقع داعش، عبارات من بينها “أبي لهب البغدادي”.

وتداول نشطاء سوريون، خلال السنوات الأربع الماضية صوراً لقذائف صاروخية، بعضها يعود لميليشيات لبنانية وعراقية، حملت شعارات طائفية، وأخرى لبعض الفصائل المعارضة السورية المتشددة، حملت شعارات إسلامية.


التعليقات