بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

منبج: خروج مظاهرة ثانية ضد داعش خلال أسبوع


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من مدينة #منبج، موقع الحل السوري، بأن عشرات الأهالي في المدينة، خرجوا بمظاهرة، أمس، في حي الحزاونة، طالبوا خلالها بخروج تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من مدينتهم.

وقال الناشط أحمد أبو تيم، إن “نحو 40 شخصاً من أهالي مدينة منبج بمحافظة #حلب، خرجوا في مظاهرة، أمس، ضد داعش، أطلق عناصر التنظيم فور انتهائها النار في الهواء”. مشيراً إلى أنها “المظاهرة الثانية ضد داعش خلال هذا الأسبوع.. حيث خرجت مظاهرة أولى، يوم السبت، حملت نفس المطالب، فضها التنظيم بإطلاق النار في الهواء، واعتقل خلالها شخصين”.

ويسيطر داعش على منبج (9 آلاف نسمة)، منذ بداية عام 2014، وهو الجهة المسلحة الوحيدة الموجودة داخل المدينة.

ويعيش أهالي المدينة، وفق المصدر، أوضاعاً إنسانية “صعبة للغاية، بسبب فرض التنظيم الإقامة الجبرية على المدنيين، ومنعهم من المغادرة إلى خارج مناطقه، أو إلى #تركيا”.

كما تشهد المدينة “انقطاعاً للمواد الغذائية، وانتشاراً للبطالة في صفوف الشبان،، بسبب ممارسات التنظيم، وظهور التسول من قبل بعض النساء، خصوصاً بين النازحين الذين لا يمتلكون أي مواد غذائية”، بحسب تعبيره.

يذكر أن مظاهرات هذا الأسبوع ليست أول حراك يقوم به المدنيون في منبج. فقد كان الأهالي قد أعلنوا إضراباً شاملاً، في الشهر الخامس من العام الماضي، قام على إثره التنظيم بـ “تكسير أقفال المحلات التجارية المغلقة، وهدد بإطلاق النار على المحلات وحرقها إن لم يقم الأهالي بإنهاء الإضراب”، وفقاً للناشط.


التعليقات