بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

مهرجان الحرية يمنح السياسي حسن صالح جائزة “مشعل الحرية”


جوان علي – القامشلي

وسط حضور سياسي وثقافي وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، أقام اتحاد كتاب الكرد- سوريا و جمعية جلادت بدرخان في بيت مانديلا، مساء أمس، مهرجان الحرية، بدورته الثالثة، في مدينة القامشلي.

نارين متيني، عضو #اتحاد_الكتاب_الكرد- سوريا، قالت لموقع الحل السوري، إنه كان للراحل تمو، دور كبير في “دعم منظمات المجتمع المدني، وساند اتحاد الكتاب الكرد، وجمعية بدرخان بشكل خاص، لذلك تقوم هاتين المنظمتين بإحياء يوم ميلاده كيوم للحرية منذ ثلاث سنوات”.

 

وأضافت متيني “على اعتبار تمو كان من أكثر الشخصيات القيادية الفاعلة و المؤثرة في الشأن العام، يقوم مهرجان الحرية بتكريم شخصية ذات تفكير حر وصاحبة تاريخ وحضور في الشأن العام، بجائزة مشعل الحرية”.

تخلل المهرجان إلقاء لبعض الكلمات و القصائد من قبل عدد من الكتاب و الشعراء، مع فقرة فنية غنائية من أداء، جوان جميل و شفان تمو.

ومنحت جائزة المهرجان للسجين السابق، والقيادي في حزب #يكيتي الكردي في سوريا، حسن صالح،” لما يحظى به من احترام لدى الشارع الكردي” بحسب ما أفاد منظمو المهرجان.

الجدير ذكره، أن مهرجان الحرية، تأسس قبل ثلاث سنوات، واختير يوم ميلاد المناضل الكردي السوري، #مشعل_تمو، كتاريخ سنوي لإحياء المهرجان.


التعليقات