بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

إدلب: ضحايا مدنيين بقصف صارورخي روسي بعيد المدى


عدنان الحسين – إدلب

لقي خمسة مدنيين مصرعهم (بينهم طفلين) وأصيب عشرون آخرون، جراء سقوط صواريخ باليستية بعيد المدى على بلدات وقرى ريف #إدلب، أحدثت انفجارت ضخمة، ورافقها تحليق لسرب طائرات روسي، بينها طائرات كبيرة الحجم، قصفت أنحاء متفرقة من المحافظة.

وقال الناشط الإعلامي مصطفى قنطار، لموقع الحل السوري، إن “قرى عين لاروز وكنصفرة (في #جبل_الزاوية)، وأطراف مدينة إدلب، والريف الشرقي لمعرة النعمان، ومنطقة جبل شحشبو ومرعيان، شهدت انفجارات ضخمة ناتجة عن سقوط صواريخ مجنحة باليستية شوهدت بالعين المجردة”.

وأوضح المصدر أن “خمسة مدنيين سقطوا في قرية مرعيان، وأصيب خمسة أخرون، فيما أصيب 16 مدنياً في قرية عين لاروز بجبل الزاوية، نتيجة القصف الصاروخي، الذي أحدث دمارا كبيراً في الممتلكات”.

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد طائرة روسية “عملاقة”، تجوب أجواء المنطقة، أطلقت عدة صواريخ، ورافقها عدة طائرات من نوع سيخوي، وطائرتي استطلاع. مضيفاً أن “هذه الطائرات تحلق برفقة أسراب من الطائرات الحربية لحمايتها، نظراً لحركتها البطيئة”.

يذكر أن قصفاً بالصواريخ الباليستية طال عدة محافظات في أنحاء #سوريا، كالرقة وحلب واللاذقية، لليوم الرابع على التوالي من قبل البارجات الروسية.


التعليقات