بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

المعارضة تفشل في استعادة مواقع سيطر عليها النظام بالشيخ مسكين


محمد عمر – درعا

حاول مقاتلو المعارضة، أمس، السيطرة على المواقع التي سيطر عليها جيش النظام، مؤخراً، في مدينة #الشيخ_مسكين (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #درعا الشمالي).

 

وأفاد ناشطون أن قوات المعارضة “شنت، صباح اليوم، هجوماً عسكرياً على المواقع التي تتمركز فيها قوات النظام، في الأجزاء الشمالية والشرقية من المدينة، بدأته بتغطية نارية كثيفة، من أجل تسلل مجموعات الاقتحام، إلا أن مقاتلي المعارضة فشلوا في الاقتحام واضطروا للتراجع” .

وفي حديث لموقع الحل السوي، قال القائد الميداني في جبهة ثوار سوريا (خالد النعيمي)، إن فشل المعركة “يعود لكثافة القصف الجوي والمدفعي من قبل قوات النظام، بالإضافة لغياب التنسيق التام بين الفصائل، وعدم جاهزية الكثير منها”، بحسب قوله.

وفي سياقٍ متصل، قصفت قوات النظام، بقذائف المدفعية، تجمعاً للمدنيين في إحدى معاصر الزيتون (جنوب المدينة)، ما أدى إلى مقتل 30 شخصاً وإصابة العشرات بجروح متفاوتة، تم نقلهم للمشافي الميدانية في المدن المجاورة، بينما تم نقل عدد من الجرحى (حالتهم حرجة)، إلى المشافي الأردينة، وذلك لعدم قدرة المشافي الميدانية بمحافظة درعا على القيام بعمليات جراحية مُعقّدة.

يُذكر أن فصائل المعارضة كانت قد أعلنت، قبل أيام، عن تشكيل غرفة عمليات الشيخ مسكين، من أجل “العمل على استعادة السيطرة على جميع المواقع التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً”.


التعليقات