قالت مصادر إعلامية تركية، إن السلطات ضبطت على الحدود السورية مع #تركيا، “نحو 11 مليون حبة من مخدرات الكبتاغون التي تشكل مصدرعائدات لبعض المجموعات المسلحة في #سوريا، كانت متجهة إلى دول خليجية”.

وقالت صحيفة حرييت نقلاً عن وزارة الداخلية، إن شرطة مكافحة المخدرات “ضبطت 10,9 ملايين حبة، تبلغ زنتها حوالي طنين، خلال عمليتي دهم مختلفتين، في محافظة #هاتاي (قرب الحدود)”.

وقالت وكالة فرانس برس نقلاً عن المصدر، إن الشرطة “ضبطت الكمية الأولى (7,3 ملايين حبة) مخبأة في 1300 مصفاة لزيت المحركات يوم الأربعاء، بينما عثرت على الكمية الثانية يوم الخميس داخل أحد المستودعات”.

وقال المصدر إن الشرطة أوقفت ثلاثة أشخاص على ذمة التحقيق، أحدهما سوري، للاشتباه بأنهم مهربون. مشيراً إلى أن تجارة الكبتاغون “تشكيل مصدراً مهماً للعائدات، لبعض المجموعات المسلحة” التي تشارك في الحرب الدائرة بسوريا، دون تحديد اسم أي فصيل متورط بعملية التهريب.

وتسيطر فصائل المعارضة المقاتلة والإسلامية على الحدود السورية التركية في محافظتي #إدلب و #حلب، بينما تسيطر قوات مشتركة عربية وكوردية على الحدود في محافظة #الرقة (تل أبيض)، ويسيطر الكورد على الحدود الشمالية لمحافظة #الحسكة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة