بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

الطيران الروسي يدمر 500 ناقلة نفط لداعش شمال سوريا


الحل السوري – وكالات

نقل موقع العربية نت، عن رئيس العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية، الفريق أول أندريه كارتابولوف، قوله، إن طيران بلاده الحربي، دمّر يوم الجمعة الفائت، ناقلات نفط تعود لتنظيم (#داعش)، شمالي #سوريا.

وأضاف كارتابولوف، أن سلاح الجو الروسي استهدف بـ 12 صاروخاً مجنحاً، 500 صهريج نفط، تابع لداعش، متوجهاً من الشمال السوري إلى #العراق، ما أسفر عت تدميرها بالكامل.

 

وأوضح رئيس العمليات في هيئة الأركان، أنهم بدؤوا بتنفيذ ما يسمى “اصطياد حر” لصهاريج النفط العائدة للجماعات الإرهابية، ما من شأنه “تقليص إمكانية المسلحين من تصدير غير مشروع للطاقة، وبالتالي دخلها من التهريب”، حسب وصفه.

في السياق ذاته، أصدرت وزراة الدفاع الأميركية (#البنتاغون)، يوم الجمعة، تقديرات تفيد، بأن كمية النفط المهرب سيموّل داعش في الـ 20015  بأكثر من 500 مليون دولار أميركي، حسب صحيفة التايمز البريطانية.

ونقلت التايمز، عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن الطائرات الأميركية “دمرت في يوم واحد أكثر من 116 صهريجاً لنقل النفط المهرب بين سوريا والعراق “، مشيرين إلى تحذيرات  أطلقتها الطائرات لسائقي الشاحنات قبل قصفها”.

وحسب مجموعات حقوقية، فإن تلك الغارات، أودت بحياة 6 مدنيين، وجرح عشرات آخرين، وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هؤلاء القتلى المدنيين هم “ناشطين في تهريب النفط”.


التعليقات