بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

بثينة شعبان: “محاربة الغرب للإرهاب متأخرة.. الأسد كان قد حذر من امتداد الإرهاب لكل العالم”


الحل السوري – وكالات

اتهمت مستشارة الرئيس السوري (#بثينة_شعبان) الدول الغربية بأن ردود فعلها على الإرهاب “لا تحمل القوة الكافية ولم تأت بموعدها”. آملةً أن ترى “تحالفاً دولياً فعالاً” لمكافحته.

 

وقالت شعبان، في حوار مع فرانس برس، إنها “تأمل أن تعمل القوى الدولية معاً للقضاء على هذا السرطان (في إشارة إلى التنظيمات الإرهابية)، بالرغم من أن رد فعل الغرب جاء ضعيفاً ومتأخراً جداً”.

وأضافت المسؤولة السورية، أن “الرئيس الفرنسي (#فرانسوا_هولاند)، لم يدعُ لإنشاء تحالف (في إشارة إلى التعاون الروسي الفرنسي الجديد)، إلا عندما ضرب الإرهاب #باريس”.

وكانت العاصمة الفرنسية قد تعرضت، في 13 من الشهر الجاري، إلى هجمات متزامنة تبناها تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، راح ضحيتها 132 شخصاً.

وقالت المستشارة السورية إن رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) “كان قد حذر منذ عام 2012 من مخاطر الإرهاب، وبأنه سيتمد إلى كل المنطقة والعالم، مالم يساعدنا العالم على مواجهته.. لكن الغرب لا يهتم إلا بمواطنيه”.

حيث قالت شعبان: “ماذا نقول عن مواطنينا الذين يقتلون منذ أربع سنوات؟ نحن ننبه العالم إلى هذا الإرهاب الذي يضرب كل مدينة من مدننا، وكل قرية من قرانا”.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد ذكرت في آخر إحصائية لها، منذ شهر، أن عدد القتلى من المدنيين على يد النظام السوري منذ آذار 2011 قد وصل إلى أكثر من 180 ألف شخص، بينما قتل المتمردون (المعارضة المسلحة) 2669 شخصاً، وداعش 1712 شخصاً، وجبهة النصرة 347 شخصاً.


التعليقات