بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
بعد إسقاط طائرتها: موسكو تعلن استمرار عملياتها بسوريا.. وأوباما يؤكد حق تركيا في الدفاع - الحل نت

بعد إسقاط طائرتها: موسكو تعلن استمرار عملياتها بسوريا.. وأوباما يؤكد حق تركيا في الدفاع


الحل السوري – وكالات

أكد #الكرملين أن عمليات روسيا العسكرية الجوية في #سوريا، “ستبقى مستمرة على الرغم من إسقاط إحدى المقاتلات الروسية بنيران تركية، أمس”.

وكان الرئيس الروسي قد صرح، أمس، بأن الطائرة الروسية “هوجمت داخل الأراضي السورية وسقطت على مسافة 4 كيلومتر داخل سوريا”. بينما تقول تركيا إن الطائرة “كانت داخل المجال الجوي التركي قبل إسقاطها، وتم تحذيرها عدة مرات قبل إنزالها”.

وقال #فلاديمير_بوتين، في تصريحات نقلتها رويترز، إن “خسارتنا كانت طعنة في الظهر، وجهها لنا متواطئون مع الإرهابيين، فلا يمكننا وصف هذا الأمر بأي مسمى آخر.. طائرتنا أسقطت فوق الأراضي السورية بصاروخ جو/جو من مقاتلة إف 16، وكانت على بعد كيلو متر واحد من الأراضي التركية عندما هوجمت”.

ومن جهته قال الرئيس التركي (#رجب_طيب_أردوغان)، إن “تركيا ليس لديها أي عداء ضد جيرانها أو أي دولة أخرى، وقد بذلنا كل ما بوسعنا لتجنب وقوع الحادثة الأخير، ويتعين على الجميع احترام حق #تركيا في حماية حدودها”.

وقال الرئيس الأمريكي (#باراك_أوباما) بدوره إن “من حق تركيا الدفاع عن سيادتها”. مشيراً إلى أنه “من المهم الآن، أن نتأكد من أن كلاً من الروس والأتراك يتحاوران مع بعضهما البعض، ومعرفة ما حدث بالضبط، واتخاذ التدابير اللازمة لعدم حدوث أي نوع من التصعيد”.

 


التعليقات