الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #ديرالزور، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، “استولى على عدد من العقارات، ليقوم بتأجيرها أو تحويلها إلى مقرات”.

وقال الناشط جاد الحسين (عضو في حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن التنظيم “استولى على ستة بيوت، أمس، وتسعة بيوت منذ أسبوع في #البوكمال (ريف شرقي)، واستولى على نحو 20 منزلاً آخرين في مدينة #الميادين (ريف شرقي) وبلدات أخرى في الريف الغربي”.

وأشار الناشط إلى أن التنظيم “يقوم بتحويل البيوت المصادرة إلى مقرات له، أما المحلات فيقوم باستملاكها لتأجيرها”. لافتاً إلى أن تلك العقارات “تعود ملكيتها عادة إلى أشخاص لهم ارتباط بالنظام أو الجيش الحر، أو يقطنون خارج أماكن سيطرة داعش”، بحسب قوله.

ويدير ديوان العقارات (التابع لداعش في ديرالزور) شخص يدعى أبو شيبوب، “وهو المسؤول عن بعض عمليات البيع والشراء للعقارات بين الناس مقابل ضريبة (لكن الناس يحاولون عدم استخدام الديوان لعدم الاعتراف به خارج المنطقة)، كما يقوم بتأجير الناس ممتلكات التنظيم (كالمحلات و الساحات)”، بحسب المصدر.

ويسيطر داعش على كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة، وتخضع بعض أحياء المدينة والمطار العسكري المحاذي لها لسيطرة النظام السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.