بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

النظام يعتقل 500 رجل وشاب بشكل عشوائي في القلمون


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن قوات #النظام_السوري نفذت حملة اعتقالات واسعة في عدة مناطق بالقلمون الغربي، طالت أكثر من 500 شخص في يوم واحد.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي (من مجموعة المشهد السوري)، إن “الأمن العسكري شن حملة اعتقالات عشوائية في ثانويات مدينة #النبك، اعتقل خلالها حوالي 400 طالب”. مضيفاً أن “ميليشيات قادش (قوات موالية غير نظامية داعمة للجيش) قامت بمداهمة عدد من المنازل داخل المدينة، واعتقلت أكثر من ثمانين رجلاً وشاباً”.

وأشار الناشط إلى أن قوات النظام داهمت ثانوية #يبرود للصناعة، واعتقلت شعبة الصف الحادي عشر بأكملها، التي كان فيها 27 طالباً”.

ونوه المصدر إلى أن النظام “يتبع استراتيجية جديدة في مدن وبلدات القلمون الخاضعة لسيطرته، وهي اعتقال الرجال والشباب بشكل عشوائي، ثم النظر في ملفاتهم، فإن كانوا مطلوبين للدولة يتم إرسالهم إلى الفروع الأمنية، وفي حال لم يكن يكونوا كذلك، يتم إرسالهم بشكل إجباري إلى خدمة العلم”.

وكان النظام قد اعتقل، خلال الأيام الماضية، قبل الحملة الأخيرة، أكثر من خمسين رجلاً وشاباً في مدينة النبك، و20 في يبرود، و10 على حاجز القطيفة (على اتستراد حمص – دمشق)، بالإضافة إلى ثلاثة نساء تم إيقافهن لساعتين فقط ثم أفرج عنهنّ، بحسب اليبرودي.

 


التعليقات