بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

قتلى وجرحى بقصف جوي روسي على ريفي حلب وإدلب


عدنان الحسين – حلب

لقي عدة مدنيين مصرعهم وأصيب عشرات آخرون، اليوم، جراء قصف جوي روسي على ريفي #حلب و #إدلب الخاضعين لسيطرة فصائل المعارضة مستهدفاً تجمعات المدنيين والمنشأت العامة والمعابر الحدودية مع تركيا.

وأفاد الناشط الإعلامي عمر الشمالي من ريف حلب موقع الحل السوري، بأن طائرات حربية روسية نفذت مايقارب 100 غارة على ريف حلب، فاستهدف بالصواريخ الفراغية، مدينة #الخفسة، ما أدى لمقتل سبعة مدنيين، وجرح عدد آخر، ولم يسفر قصف مماثل على مدينة منبج عن وقوع ضحايا.

 

وطال قصف جوي مماثل للمقاتلات الروسية، مدينة حريتان في الريف الشمالي، موقعاً ثلاثة قتلى وسبعة جرحى، كذلك تعرض موقف لشاحنات تنقل مواد إغاثية بين تركيا و #سوريا، في مدينة #اعزاز، لقصف جوي روسي، ما أوقع ثلاثة قتلى وستة جرحى.

بدوره تعرض ريف حلب الغربي لقصف من الطيران الحربي الروسي، فاستهدف بالصواريخ الفراغية، بلدتي كفرناها وأورم الكبرى، وسوق الهال قرب قرية عويجل، كما شهدت بلدتي الزربة وخان طومان وقريتي خليصة وزيتان، في الريف الجنوبي، قصف مماثل، لم يسفر أي منها عن وقوع ضحايا.

في الأثناء، استهدفت #المقاتلات_الجوية_الروسية، محطات معالجة المياه في قرية البابيري، ومحطة المعالجة المركزية السؤولة عن تزويد مدينة حلب وريفها بالمياه، والواقعة جنوبي بلدة الخفسة، ما أدى لتدمير أجزاء كبيرة منها.

وفي ريف #إدلب شن سلاح الجو الروسي، غارتين على الطريق المؤدي لمعبر #باب_الهوى الحدودي مع #تركيا، مستهدفاً شاحنات نقل مواد إغاثية، ما أسفر عن مقتل مدني.

وأفاد الناشط الإعلامي خالد الإدلبي من معرة النعمان، موقع الحل السوري، بمقتل خمسة مدنيين وإصابة آخرون، جراء قصف جوي روسي استهدف مدينة #معرة_النعمان، كذلك تعرضت بلدة التمانعة وقريتي سكيك وترملا، لقصف مماثل، دون تسجيل إصابات.


التعليقات