بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

قصف عنيف للنظام على تدمر بعد مقتل 22 من عناصره في محاولة اقتحام


الحل السوري – خاص

أفاد مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، موقع الحل السوري، بأن #النظام_السوري، “قصف، أمس، مدن #تدمر و #السخنة و #القريتين بشكل عنيف، بعد أن قام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بصد هجوم له على مدينة القريتين”.

وقال المكتب الإعلامي إن “طائرات النظام السوري الحربية، نفذت قصفاً عنيفاً، طال مدن تدمر والسخنة والقريتين، راح ضحيته ثلاثة قتلى مدنيين في السخنة (بينهم امرأة)، وعدد من الجرحى في تدمر”.

وأضاف المصدر أن “تنظيم داعش قام، في وقت سابق أمس، بصد محاولة هجوم للنظام على جبهة القريتين، عبر تفجير مفخخة على طرف المدينة (من جهة مهين) سقط على إثرها 22 قتيلاً من النظام، ودارت اشتباكات قتل خلالها ما لا يقل عن ستة عناصر من التنظيم”.

وكانت قوات النظام السوري قد تمكنت، منذ ثلاثة أيام، من الوصول إلى حدود تدمر، بعد أن سيطرت على الدوة (بلدة غرب تدمر)، لكن عاصفة رملية هبت بعد هجوم الجيش، استغلها داعش وأجبر النظام على التراجع إلى ما قبل حدود الدوة، من جهة التيفور، وفق المصدر.

ويسيطر داعش على مدينة تدمر، منذ شهر أيار (مايو)، كما يفرض نفوذه على القريتين (غرب تدمر) والسخنة (شمال شرق تدمر)، بينما تقع مهين (غرب تدمر) تحت نفوذ النظام السوري، حيث كان قد تمكن من إخراج عناصر داعش منها، منذ أيام قليلة مضت.

 


التعليقات