بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

مفوضية اللاجئين تتلقى 40% من التمويل اللازم لتنفيذ خططها


أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة في تقرير حديث أنها لم تتلق سوى 40% من احتياجات التمويل اللازم للعمليات الأساسية التي تقوم والخدمات التي تقدمها للاجئين، وفقاً لمتطلبات خطة استجابتها الاستراتيجية في سوريا.

ولفتت المفوضية في تقريرها إلى وجود فجوة في التمويل بنسبة 60%. لذلك رأت المفوضية “أن التمويل لايزال يشكل تحدياً رئيسياً لمواصلة عملها في #سوريا.

وبينت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أنها خصصت هذا العام 16 مليون #دولار لتوفير مستلزمات الشتاء لأكثر من 750 ألف شخص في سوري.

يذكر أن عدد المستفيدين من توزيع المواد غير الغذائية ومواد الإيواء وخدمات الرعاية الصحية، وخدمات التعليم و المساعدات النقدية، في جميع أنحاء سوريا وصل لأكثر من 3.3 مليون نازح داخل البلاد.

وكانت المفوضية الأوروبية قدمت 28 مليون #يورو من #المساعدات الإنسانية لدعم اللاجئين في المجتمعات المضيفة في #الأردن. وأعلن عن التمويل المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات خريستوس ستيليانيدس.

وقال المفوض ستيليانيدس: “فصل الشتاء الوشيك سيجلب معه صعوبات إضافية للأكثر عوزاً من اللاجئين السوريين في الأردن ولذلك نكثف المساعدات الإنسانية”.

وأضاف “سيساهم هذا التمويل في تلبية الاحتياجات الأساسية للاجئين والمجتمعات المضيفة، على غرار الرعاية الصحية والمياه النظيفة والمأوى والإيجار والتعليم”.

ويتوزع نحو 4 مليون لاجئ سوري في دول الجوار، فيما نزح داخل سوريا نحو 6 ملايين مواطن بسبب أعمال العنف والقتال على خلفية احتجاجات العام 2011.


التعليقات