بغداد 32°C
دمشق 22°C
السبت 26 سبتمبر 2020

السعودية تفرض عقوبات على 12 شركة وشخصية في حزب الله


قال بيان لوزارة الداخلية السعودية إنّ المملكة “فرضت عقوبات على عدد من الشخصيات والشركات التابعة لحزب الله اللبناني، وشملت 12 شخصية ومؤسسة سيتم تجميد أصولها”.

وكانت السعودية قد فرضت عقوبات على “قائدين” اثنين بحزب الله، ذي صلة قوية بإيران، في شهر أيار الماضي بتهمة “المسؤولية عن عمليات إرهابية” وقعت في #المملكة.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية #السعودية، “واس”، “ستواصل المملكة مكافحة الأنشطة الإرهابية لحزب الله بكل السبل”.

وتتهم السعودية حزب الله بـ “نشر الاضطرابات والفوضى وتنفيذ هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير قانونية في أنحاء العالم”.

ومن بين الأسماء التي شملتها قائمة العقوبات الجديدة حسب “BBC العربية” علي موسى دقدوق، الذي تصفه السعودية بأنه قائد بارز في #حزب_الله. وهو أيضاً مدرج على قائمة العقوبات #الأمريكية منذ عام 2012، وكانت واشنطن وضعت دقدوق على قائمة الإرهاب بدعوى ضلوعه في هجوم شنه مسلحون شيعة في #العراق وأدى إلى مقتل 8 جنود #أمريكيين عام 2007.

ومن الأسماء الجديدة المدرجة في قائمة العقوبات #السعودية محمد يوسف أحمد منصور، المعروف باسم سامي شهاب الذي كان مسجوناً في #مصر في قضية إرهاب وقاسم حجيج، ومصطفى بدر الدين، أحد المتهمين في قضية اغتيال رئيس وزراء #لبنان رفيق الحريري.

وتضم القائمة أيضاً، أدهم طباجة ومجموعة الإنماء لأعمال #السياحة وفروعها المملوكة له، مركز العناية بالسيارات في السعودية، ومحمد كوثراني، وحسين علي فاعور، و وإبراهيم عقيل، وفؤاد شكر، وعبد النور الشعلان، ومحمد نجيب كريم، ومحمد سلمان فواز.


التعليقات