بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

فصائل المعارضة تستهدف تجمعات لقوات النظام بريف حماة


هاني خليفة – حماة

استهدفت #فصائل_المعارضة، بقذائف المدفعية والهاون، عدة حواجز عسكرية تابعة لقوات النظام السوري في ريف #حماة، مساء أمس، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وقال الناشط الإعلامي إبراهيم الخليل في حديث لموقع الحل السوري، إن مقاتلي المعارضة استهدفوا بقذائف الدبابات والهاون عيار 120، تجمعات #قوات_النظام في حاجزي الزلاقيات وزلين في بلدة اللطامنة، في ريف حماة الشمالي، ماأدى لمقتل عنصرين منهم وجرح عدد آخر، كما استهدفوا بالمدفعية الثقيلة تجمعات الأخيرة، في قرية معان بريف حماة الشرقي دون معرفة حجم الخسائر في صفوفهم، حسب قوله.

 

وأضاف المصدر أن قوات النظام ردت على ذلك بقصفها بلدة #اللطامنة بأكثر من 20 لغماً بحرياً، في حين استهدفت بالمدفعية الثقيلة، قرية عرفة الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشرقي، من تجمعاتها عند حاجز البليل، واقتصرت الأضرار في المنطقتين على المادية، على حد تعبيره.

في السياق؛ استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية #بريديج بريف حماة الغربي، قرية البانة المجاورة والخاضعة لسيطرة المعارضة، ما أدى لدمار منزلين سكنيين دون تسجيل ضحايا نظراً لخلوها من المدنيين منذ أكثر من عامين، بحسب المصدر ذاته.


التعليقات