الحل السوري – وكالات

قدمت وكالة رويترز تحليلاً لبيانات صادرة عن وزارة الدفاع الروسية، أكدت فيه أن الطائرات الروسية “قصفت بكثافة مناطق تقطنها الأقلية التركمانية في #سوريا”.

 

وقالت الوكالة إن بيانات الوزارة تظهر أن “الغارات ضربت 17 موقعاً محدداً بالاسم على الأقل، في مناطق للتركمان، منذ بدء الغارات الروسية في #سوريا نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي”.

مشيرةً إلى أنه من واقع البيانات، يظهر أن الصواريخ الروسية “دمرت مخازن ذخيرة ونقاط قيادة ومصنعاً لصنع المتفجرات للعمليات الانتحارية في مدن بينها #سلمى وغمام وكسلادشوق (سكانها من التركمان)”.

وكانت #تركيا قد أسقطت طائرة روسية يوم الثلاثاء، قالت #أنقرة إنها دخلت مجالها الجوي وهو ما تنفيه #موسكو. وسقطت الطائرة بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان وجماعات مسلحة سورية معارضة فوق أراضي سورية بجبل التركمان.

وقال الأمين العام للهيئة العليا لتركمان #سوريا، في تصريح للوكالة البريطانية، إن “الروس قصفوا بكثافة، قرى تركمانية، قبل إسقاط الطائرة، ما أدى إلى نزوح آلاف العائلات التركمانية إلى الأراضي التركية”.

وكان الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان ) قد أكد في تصريح الأسبوع الماضي، أنه “لا وجود لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (التي تقول روسيا إن لا تستهدف سواها في سوريا) في #اللاذقية، وفي مناطق أقصى شمال سوريا”. مضيفاً أن “300 من عناصر المعارضة السورية المعتدلة، وبينهم عدد كبير من التركمان، قتلوا (بالقصف الروسي) خلال ما يزيد عن شهر”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.