بغداد 12°C
دمشق 6°C
الأربعاء 27 يناير 2021
فلاي داماس.. شركة طيران سوريّة جديدة تعرفوا على وجهاتها - الحل نت

فلاي داماس.. شركة طيران سوريّة جديدة تعرفوا على وجهاتها


أعلنت شركة فلاي داماس الخاصة للطيران، عن بدء رحلاتها من مطار #دمشق الدولي إلى أربع محطات ابتداءً من يوم غد الأحد 29 تشرين الثاني 2015.

ونقل بيان للشركة نشره موقع الاقتصادي أنّ الرحلات ستكون في المرحلة الأولى إلى #بيروت و #بغداد و #النجف و #القامشلي، عبر طائرة بوينغ 737 تعود للشركة.

وأشار موقع اتحاد النقل الجوي الدولي إلى أن شركة فلاي داماس السورية للطيران أُدرجت في الأول من الشهر الجاري ضمن بيانات اتحاد النقل الجوي الدولي، وظهر على أحد أنظمة الحجز العالمية برنامج رحلات الشركة لموسم الشتاء 2015 – 2016.

وبحسب البيان، ستسير الشركة ثلاث رحلات أسبوعية بين دمشق وعمان، و رحلة واحدة أسبوعياً بين دمشق وبغداد، ورحلتين أسبوعياً بين دمشق وبيروت، ورحلتين أسبوعياً بين دمشق والكويت، ورحلتين أسبوعياً بين دمشق وجدة، ورحلتين أسبوعياً بين دمشق والنجف، ورحلتين اسبوعياً بين دمشق والرياض.

وكانت شركة فلاي داماس حصلت على الترخيص النهائي من المؤسسة العامة للطيران المدني السوري بالقرار رقم 184 تاريخ 19 شباط 2015، وأصبحت تحمل شهادة مشغل جوي سوري رقم (004) تاريخ 9 شباط 2015.

ويعاني قطاع النقل الجوي #السوري من صعوبات كبيرة كبلت أدائه على خلفية الاحتجاجات العام 2011 وفرض الاتحاد الأوروبي وأمريكا عقوبات على مؤسسة الطيران السورية ومنعها من العمل في الأجواء الأوروبية، وكذلك ساهمت العقوبات الأمريكية في منع الشركة من تحديث أسطولها وتطويره بسبب امتناع الشركات العالمية عن التعامل مع الشركة السورية الحكومية التابعة للنظام السوري.


التعليقات