بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

إحياء أربعينية الفنان عمر حمدي في مدينة الحسكة


جوان علي – الحسكة

إقبال ومشاركة واسعة من فعليات سياسية واجتماعية وثقافية، شهده الحفل التأبيني الذي أقامه فرع #الحسكة لاتحاد كتاب الكرد – سوريا، بمناسبة مرور أربعين يوماً على رحيل الفنان التشكيلي السوري (#عمر_حمدي#مالفا)، “ما جعله يستمر من التاسعة صباحاً وحتى السادسة من مساء أمس، في صالة أرض الأحلام”، بحسب اللجنة المنظمة للحفل.

 

هناء داوود (رئيسة فرع الحسكة لاتحاد الكتاب الكرد- سوريا)، أفادت موقع الحل السوري، بأن “تأبين أربعينية قامة كقامة الفنان عمر حمدي، يأتي وفاء منا، تجاه فنان نقل همومنا وملامحنا و خصوصيتنا عبر أعماله إلى العالمية.. وقد كان الحضور لافتاً من جميع مكونات المدينة”.

وأضافت داوود: “في تأبين حمدي، رجال دين مسيحيون، وساسة كورد، وشخصيات ونشطاء عرب، كانوا جنباً إلى جنب في هذه المناسبة.. ولاشك أن ذلك يحمل دلالة على قدرة الفن في جمع الناس وتقريبهم، كما يكشف عن مدى تعطش سكان الحسكة إلى مثل هذه النشاطات الفنية والثقافية”.

وبحسب لجنة التنظيم، فإن الحفل الذي أقيم بالتعاون مع عائلة الفنان عمر حمدي، ومساعدة من الفنان عرفان حمدي (شقيق الراحل)، قدمت فيه فرقة جلبجة (تحت إشراف الفنان عمران يوسف)، مسرحية عن شخصية الراحل واعماله، كما أقيم معرض تشكيلي ضم 25 لوحة من أعمال الراحل (من بينها لوحتان أصليتان).


التعليقات