بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

إيقاف التصدير إلى العراق لأسباب دينية


أعلن اتحاد المصدرين #السوري التابع للنظام أنّ خط التصدير إلى العراق توقف مؤقتاً، بسبب أيام الزيارة الدينية في #سوريا والعراق، وسيعود الطريق للعمل ابتداء من الثلاثاء 2 كانون الأول 2015.

وبيّن الاتحاد في بيان نشره موقع الاقتصادي، أنَّ على الراغبين بالتصدير تقديم أرقام السيارات وأسماء السائقين إلى اتحاد المصدرين #السوري مباشرة دون أي وسطاء ودون أي تكاليف لأي جهة، كي يتم إرسال قوائم بالأسماء إلى الجمارك السورية ونظيرتها العراقية.

وأشار الاتحاد، إلى أنه لايوجد حصر للعمل بأي شركات أو أشخاص بالتخليص أو النقل إلى #العراق، طالباً إبلاغه بحال وجود أي شكوى.

وكان اتحاد المصدّرين السوري، وقع في أيلول الماضي مذكرة تفاهم مع “اتحاد الفلاحين العراقيين”، تنص على رفع مستوى التبادل التجاري وتسهيل حركة الصادرات والواردات من وإلى الأسواق السورية.

وفي سياق متصل، تشكل الصادرات السورية إلى العراق نحو 46% من إجمالي الصادرات إلى الدول العربية٬ في حين تؤكد وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام السوري أن #الصادرات السورية إلى #العراق ارتفعت خلال تشرين الثاني الماضي بنسبة 45% عن تشرين الأول السابق.

فيما تؤكد هيئة تنمية وترويج الصادرات السورية أنّ “مؤشرات تطور التبادل التجاري ظهرت بشكل جلي وخاصة في نمو نسبة الصادرات السورية إلى العراق بنحو 40% في العام 2011 مقارنة بقيمتها في عام 2010”.


التعليقات