بغداد 33°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

الأسد: يتهم خصومه بزيادة وتيرة تسليح المعارضة


الحل السوري – وكالات

اتهم رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) خصومه بـ”زيادة إمداد الإرهابيين في سوريا بالأسحة والذخيرة والمعدات”، خلال لقاء جمعه مع مستشار الزعيم الإيراني.

وقال الأسد، خلال اللقاء، وفق ما نقلته وكالة سانا الرسمية، إن “الإنجازات المهمة التي يحققها الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب، وبدعم من الأصدقاء (في مقدمتهم #إيران و #روسيا)، قد دفعت بعض الدول المعادية لسوريا، والتي تدعي محاربة الإرهاب، إلى مزيد من التصعيد وزيادة تمويل وتسليح العصابات الإرهابية”.

وكان الجيش النظامي السوري قد قال، في بيان سبق تصريح الأسد بأقل من 24 ساعة، إن الحكومة التركية “تزيد دعمها للإرهابيين ومستوى إمدادهم بالأسلحة والذخائرة والعتاد، في الآونة الأخيرة، للاستمرار بأعمالهم الإجرامية”.

وظهرت في الآونة الأخيرة تسجيلات مصورة، لمقاتلين سوريين معارضيين، يطلقون صواريخ #التاو الأمريكية المضادة للدبابات،على عدة جبهات تشهد معارك مع القوات النظامية.

وأكد الأسد خلال اللقاء على “تصميم سوريا وأصدقائها على المضي قدماً في مكافحة الإرهاب، لأنهم واثقون أن ذلك سيشكل الخطوة الأساس في إرساء استقرار المنطقة والعالم”.

ويطلق الأسد على معارضيه المسلحين صفة “الإرهابيين”، بغض النظر عن الفصيل الذي ينتمون إليه. وتدعم روسيا #النظام_السوري عبر حملة جوية بدأتها نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، بحجة محاربة التنظيمات الإرهابية (داعش وجبهة النصرة). لكن المعارضة السورية ومسؤولين غربيين وتحليل أجرته رويترز لبيانات وزارة الدفاع الروسية، تؤكد أن 80% من الضربات الروسية تستهدف مقاتلين معارضين معتدلين.


التعليقات