بغداد 35°C
دمشق 26°C
الجمعة 18 سبتمبر 2020

داعش يحذر مستخدمي صالات الانترنت في ديرالزور من التواصل مع الإعلام


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أعاد فتح بعض صالات الانترنت في المحافظة الشرقية، ووزّع تعميماً، أمس، على كافة تلك الصالات، يحذّر فيها المستخدمين من التواصل مع أي جهة إعلامية.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “داعش كان قد أغلق كافة صالات الانترنت في ولاية الخير (اسم يطلقه التنظيم على محافظة ديرالزور باستثناء مدينة #البوكمال)، منذ نحو شهر، لكنه قام، أول أمس، بإعادة فتح بعض الصالات في الريف الشرقي (#الميادين وبقرص وبوليل وغيرها)، بشروط”.

وأشار المصدر إلى أن أبرز الشروط الجديدة هي “إلزام المستخدمين بإبراز هويتهم، وتسجيل كافة بياناتهم لدى مدير أو مالك الصالة، ومنع تواصل روّاد الصالة مع أي جهة إعلامية عبر #الانترنت”.  موضحاً أن التنظيم “وزع تعميماً، أمس، على كافة الصالات، يحذر المستخدمين من التواصل مع أي جهة إعلامية لأي سبب كان، ويمنع أيضاً نقل أخبار ديرالزور إلى أي شخص يعيش خارج المحافظة، بغض النظر عن الأسباب، محذراً في ختام التعميم من العقاب الشديد للمخالفين”.

ولفت الشامي إلى أن القرار “يهدف إلى التضييق على الإعلاميين الذين يحاولون فضح ممارسات التنظيم داخل المحافظة”. مبيناً أن “معظم المحلات التي تم إعادة افتتاحها وإعطائها الرخص، “تعود لأمنيي التنظيم الذين يراقبون الأهالي”. لكنه أكد على أن النشطاء “مازالوا يمتلكون وسائل لا يستطيع التنظيم التحكم بها، أبرزها خطوط شبكة الهواتف المحمولة المحلية (سيرياتل وإم تي إن)”.

 

 


التعليقات