الناطق باسم القوات الديمقراطية: “قصف الشيخ مقصود اعتداء مباشر علينا وتنفيذ لأجندة خارجية”

الناطق باسم القوات الديمقراطية: “قصف الشيخ مقصود اعتداء مباشر علينا وتنفيذ لأجندة خارجية”

جوان علي – القامشلي

اعتبر العقيد طلال سلو (الناطق الرسمي باسم #قوات_سوريا_الديمقراطية) أن ما يتم من قصف لحي #الشيخ_مقصود في مدينة #حلب هو “نوع من الاعتداء المباشر علينا كقوات سوريا الديمقراطية”. مشيراً إلى ان “هذه العمليات تأتي في إطار الضغط على قواتنا تنفيذاً لأجندات خارجية”.

وقال العقيد سلو أن “الاستنكار وحده لن يكون مجدياً مع قصف هذه المجموعات الإرهابية لأهلنا في حي الشيخ مقصود، لذا لابد أن يكون هناك حل لهذه الحالة، وبالطبع لن يكون الحل إلا عسكريا، وحاليا لدينا قوات في تلك المناطق، وسنسعى إلى إيجاد حل لذلك القصف”، بحسب تعبيره.

وأشار سلو  إلى أن “المواجهات التي تحدث بين جبهة النصرة وجيش الثوار، منذ اسبوع تقريباً، في ريف حلب؛ امتداداً من مدينة اعزاز وحتى قرية كفر جنة (على أطراف #عفرين)، هي تماما كما القصف الذي يتعرض له المدنيون في الشيخ مقصود، ضغط على قوات سوريا الديمقراطية و تنفيذ لأجندة خارجية”. مضيفاً أن “بعض القوى الإرهابية تقاتل قوات سوريا الديمقراطية، على خلفية حساسيات سابقة معها، ونعدهم بمفاجآت في الفترة القريبة القادمة”، بحسب قوله.

وتدور اشتباكات بين قوات سوريا الديقراطية وعدد من الفصائل المعارضة في حلب. حيث اتهم ناشطون لواء أحرار سوريا بـ”قتل مدنيين أثناء قصف الشيخ مقصود”. فيما اتهم ناشطون آخرون القوات الديمقراطية بـ”قتل 13 مدنياً في قرية مريمين، بتهمة الانتماء لجبهة النصرة وأحرار الشام”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.