بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
مواجهات بين فصائل فتح حلب وبين الوحدات الكردية وجيش الثوار في ريف حلب الشمالي - الحل نت

مواجهات بين فصائل فتح حلب وبين الوحدات الكردية وجيش الثوار في ريف حلب الشمالي


عدنان الحسن – حلب

دارت اشتباكات، بين فصائل من غرفة عمليات #فتح_حلب، من جهة، وبين جيش الثوار ووحدات حماية الشعب الكردية، من جهة أخرى، في محيط مدينة عفرين، بريف #حلب الشمالي.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو العلاء الشمالي، موقع الحل السوري، بأن الاشتباكات اندلعت في القرى المتاخمة لعفرين والتي تقدم فيها فصيلي #جيش_الثوار ووحدات حماية الشعب الكردية، ولاتزال تشهد معارك كفر وفر بين الطرفين، بعد تمكن الفصائل في غرفة عمليات فتح حلب من استعادة قرى عشتار، تنب، المالكية ومريمين، في وقت سابق.

 

وأوضح المصدر، أن #الطيران_الحربي_الروسي نفذ اليوم أكثر من 15 غارة بالصواريخ والقنابل الفراغية، مستهدفاً القرى التي سيطرت عليها غرفة عمليات فتح حلب خلال الأيام الماضية، في “دعم واضح لفصيلي جيش الثوار و #وحدات_حماية_الشعب”، اللذين أعلنا انضمامها مؤخراً لقوات سوريا الديمقراطية في الحسكة.

إلى ذلك، استهدف جيش الثوار ووحدات حماية الشعب، بقذائف الهاون، بلدة دير جمال الخاضعة لسيطرة #الجبهة_الشامية ،دون ورود معلومات عن وقوع خسائر.

في السياق ذاته نعت الصفحة الرسمية لوحدات حماية الشعب الكردية ستة مقاتلين تابعين لها قالت، إنهم قتلوا أثناء “أداء واجبهم الدفاعي عن مدينة #عفرين”.

ومن فصائل غرفة عمليات فتح حلب المشاركة في المواجهات، (الفوج الأول، الجبهة الشامية، تجمع فاستقم كما أمرت، وحركة أحرار الشام الأسلامية).


التعليقات