بغداد 15°C
دمشق 9°C
الجمعة 4 ديسمبر 2020

اسرائيل تعترف بقصف سوريا.. و25 قتيلاً للنظام وحزب الله خلال هجمتين


الحل السوري – خاص

اعترف رئيس الوزراء الاسرائيلي (#بنيامين_نيتينياهو)، لأول مرة منذ بدء الصراع في سوريا، أن بلاده “تنفذ عمليات داخل الأراضي السورية من وقت إلى آخر”.

وقال نيتينياهو، في مؤتمر نقلته وكالة فرانس برس: “ننفذ من وقت إلى آخر عمليات في #سوريا، بهدف تجنب أن يتحول هذا البلد إلى جبهة ضدنا.. ونقوم أيضاً بكل ما هو مطلوب لتفادي نقل أسلحة فتاكة من سوريا إلى #لبنان”.

ومن جانبه أكد الناشط شادي الحلاق، في حديث لموقع الحل السوري، أن #اسرائيل “نفذت يومي الأحد والاثنين من هذا الأسبوع، هجمتين على مواقع تابعة لحزب الله اللبناني وقوات #النظام_السوري، سقط جراءها أكثر من 25 قتيلاً”.

وقال الحلاق إن “17 قتيلاً و9 جرحى من قوات النظام السوري و #حزب_الله وصلوا إلى مشافي #النبك و #يبرود و #دير_عطية، بعد أن قصفت طائرات إسرائيلية مواقع لهم في محيط بلدات الجبة وعسال الورد وفليطة والمعرة في #القلمون، يوم الاثنين”.

وأضاف الناشط أن “الطائرات الحربية الإسرائيلية كانت قد شنت ثمانية غارات جوية على مواقع الحزب والنظام، يوم الأحد، سقط خلالها ما لا يقل عن 15 شخصاً، بين قتيل وجريح”.

وشهدت مناطق القلمون الغربي (على حدود لبنان) مؤخراً تصعيداً واضحاً من قبل اسرائيل، حيث باتت تشن أكثر من هجمة بشكل أسبوعي، مستهدفةً مواقع للحزب والنظام.

 


التعليقات